June 24, 2019
 
    

  Other
 
English

حقــوق الإنســان

تُعنـى منظمـة السلام العــالمي في الـولايـات المتحـــدة الأمريكيـة بتعـــزيـز حمـايـة حقــوق الإنسان عملاً بما نـص عـليــه الإعــلان العــالمي لحقــوق الإنسان الصادر عــن الأمــم المتحـــدة. حيث ينصـب تـركيـزهــا عــلى القضـايا الـمــلحــة وذات الأولــويـة مثـل ضمـان حـــرية الــرأي، وحــرية التعبيـر، وحــريـة الصحـافـة، وضمـان حـقـوق السجنـاء في المعــامــلـة الـكـريمـة، ســواء كانـوا سـجناء سياسيين أو غيـرهــم، والسماح لهـم بمقــابـلـة محـاميهـم وزيـارات أسـرهـم لهـم أثنـاء فـترة احتجــازهــم.

كما تتعهـد منظمة السلام العــالمي في الـولايـات المتحــدة بــدعــم حصـول جميع السجنـاء عـلى الميـاه النظيفـة والطعــام والـرعــايـة الصحيـة وكـذلـك حقهـم في المحـاكمـة العــاجــلـة.

وتُعنى منظمـة السلام العــالمي في الـولايـات المتحــدة أيضًا بــدعـــم وضمـان حمــايـة النساء والأطفـال من التعــرض للانتهـاكات الجسديـة والنفسية المنصوص عــليها في الإعــلان العــالمي للأمــم المتحـــدة لحقــوق الإنسـان.

 
الـ 30 بنـــد التي نــص عــليهـا الإعـــلان العـــالمي لـلأمــم المتحــــدة لحقـــوق الأنســان : 

  1. يـولــد جميـع النـاس أحـــراراً متسـاويـن في الــكـرامـة والحقــوق.
  2. لـكل إنسان حــق التمتـع بــكافــة الحقــوق والحــريـات الــواردة في هـــذا الإعــلان، دون أي تمييــز.
  3. الحـق في الحيــاة والحــريـة والسـلامـة الشخصيــة.
  4. لا يجـــوز اسـترقــاق أو اسـتعبـاد أي شـخـص.
  5. لا يعـــرض أي إنسان لـلتعــــذيـب ولا لــلعقـــوبـات أو المعـــامـلات القــاسـيـة أو الـوحشيـة أو الحـاطــة بالـكـرامــة.
  6. لـكل إنسان حقــوقـه أينمـا حـــل وارتحـــل.
  7. كل النـاس ســـواسـية أمــام القــانــون.
  8. لـكل شخص الحــق في أن يـلجـــأ إلى المحــاكــم الــوطنيــة لإنصــافــه.
  9. لا يجـــوز القبـض عـلى أي إنســان أو حجــزه أو نفيــه تعسـفـاً.
  10. لـكل إنسـان الحــق في أن تنــظــر قضيتــه أمــام محـكمــة مستقلــة ونـزيهــة.
  11. كل شخـص متهــم بجـــريمــة يعتبـر بــريئـــا إلى أن تثـبـت إدانتــه قــانــونــاً.
  12. لا يعـــرض أحـــد لتــدخـــل تعسـفي في حيـــاتــه الخــاصـة أو أســـرتـه أو مسـكنـه أو مـراســلاتـه أو لحمــلات تنـــال مـن شـــرفــه وســمعتـه.
  13. لـكل فـــرد حـــق الحــريــة في التنـقـــل.
  14. لـكل فـــرد الحــق في أن يـلجـــأ إلى بــلاد أخـــرى.
  15. لـكل فـــرد حــق التمتـع بجنسيــة مـا.
  16. لـكل فــرد حــق التـزوج وتأسيس أســـرة دون أي قيـــد.

 

  1. لـكل شخص حــق التمـلـك بمفــرده أو بالاشـتراك مع غيـره.
  2. لـكـل شخص الحــق في حـــريــة المعتقـــد.
  3. لـكـل شخص الحـق في حـــريــة الــرأي والتعبيــر.
  4. لـكل شخص الحــق في حــريــة الاشـتراك في الجمعيـات والتجمعــات الســلميـة.
  5. لـكل فـــرد حــق المشـاركـة في إدارة الشــؤون العــامــة لبـــلاده (الــديمقـــراطيـة).
  6. لـكل شخص بصفتــه عضــواً في المجتمـع الحــق في الضمــان الاجتمــاعي.
  7. لـكل شخص الحــق في العمـــل، ولـه حــريــة اختيــاره بشــروط عـــادلــة مـرضيــة.
  8. لـكل شخص الحــق في الــراحـــة، وفي أوقـــات الفـــراغ.
  9. لـكل شخص الحــق في مستـوى من المعيشـة كاف لـلمحــافظــة عـلى الصحــة والـرفــاهيــة لـه ولأســـرته.
  10. لـكل شخص الحــق في التعـــلــم.
  11. لـكل فــرد الحــق في حمــايـة المصـالـح الأدبيــة والمــاديــة المتـرتبــة عـلى إنتــاجــه العـــلمي أو الأدبـي أو الفنـي.
  12. لـكل فـــرد الحــق في التمتـع بنظــام اجتمــاعي دولـي تتحقــق بمقتضــاه الحقــوق والحــريــات.
  13. عــلى كل فـــرد واجبــات نحــو المجتمـع الـذي يتـاح فيـه وحــده لشخصيتـه أن تنمــو نمــوا حــرًا كامــلاً.
  14. ليــس في هـــذا الإعـــلان نــص يجــوز تـأويــلــه عـلى أنـه يخــول لــدولــة أو جمــاعــة أو فـــرد أي حــق في القيــام بنشـاط أو تـأديــة عمــل يهـــدف إلى هــــدم أو نــزع الحقـــوق والحـــريـات الــواردة فيـه.

 


 
تقــريـر وزارة الخـارجيـة الأمـريكيـة السنـوى 2018 لحقـوق الإنسـان :
ممـلـكـة البحــريـن ضمـن الـدول الأكثـر إنتهـاكا لحقـوق الإنسـان في الشـرق الأوسـط
 
المــلـك حمـــد بـن عيسـى آل خــليفـــة
مــلـك ممــلـكــة البحــريــن
الشـيـخ عبـــد الـلــه بـن محمــد آل خــليفــة
ســفيــر ممــلـكــة البحــريــن بـواشـنطن
 
ذكر التقـريـر السنـوى لـوزارة الخـارجيـة الأمـريكيـة الخـاص بحقـوق الإنسـان لعـام 2018 أن ممـلـكـة البحـرين تعــد من الـدول الأكثر إنتهـاكا لحقـوق الإنسان !؟ وإنتهـاكا لـلإعــلان العـالمى لـلأمـم المتحــدة لحقــوق الأنسان والقـانون الـدولى في الشرق الأوسـط !؟ بالإضـافـة الي قمعهـا لحــريـة الــرأى وحــرية الصحـافـة وحـريـة المعتقـد وحـريـة تكويـن الأحـزاب وحـريـة التظـاهــر السـلمى !؟ والإعتقـال بـدون تهـم محـددة ولمـدد طـويـلـة مع التعــذيب الممنهـج ودون التقــديـم لمحـاكمـة سـريعـة وعـادلـة !؟ فمتي يصحـح المـلـك حمــد بن عيسى آل خـليفـة مـلـك ممـلـكـة البحـريـن مـلـف ممـلـكتـه الأكثر إنتهـاكا لحقـوق الإنسان في منطقـة الشـرق الأوسط وبشهادة المنظمـات الـدوليـة كهيـومـن رايتس ووتـش وغيـرهـا ومساواتهـم في كل الحقـوق المنصـوص عـليهـا في الدستـور والقـانـون مع إخـوانهـم مـن المسلمين السـنـة لأن الإسـلام الصحيـح لا يفـرق بين سـنة وشـيعة !؟ والإفـراج الفـورى عـن كل المعتقـليـن الشيعـة مهمـا كانت مــدد محـكـوميتهـم والمشاركـة في العمــل السياسى في ممـلـكـة البحــريـن لنـزع فتيـل الإحتقـان بين أبنـاء الشعـب البحــريني الـواحــد والمسلـم !؟ ويعــم السـلام والأمـن والـرخـاء والسـلـم الإجتمـاعـي في ممـلـكـة البحــريـن !؟ وهـو حـق يكفـلـه لـلجميـع الإعــلان العـالمـى لـلأمــم المتحــدة لحقــوق الإنسـان والقـانـون الـدولى لأننـا نعيـش الآن في القـرن ال 21 !؟
 

 
جـــوائــز حقــوق الإنســان لـلخـــدمــات التطـــوعيــة لعــام 2018

الــدورة الثـالثــة عشــر لـلجـــولــة التعـــليميــة الــدوليــة، ومنــح الجــوائــز الــرئـاسـيـة لـلخـــدمــات التطــوعيــة التى انعقــدت فـى 1 مــارس 2017 فـى مبنـى الـكـونجــرس المسـمى بـرايبـــورن بـلــدنـج بمنطقــة الـكابيتــول هيــل فـى واشـنطن العــاصمـة، وشــارك فـى تنظيـــم النـــدوة كـل مــن :
             *منظمــة الشـبـاب الــدوليــة لحقـــوق الإنســان
             *الكنيســة العـــلميــة مـكتـب الشــؤون العــامــة الــوطنيــة فـى واشـنطن العــاصمــة

دكتـورأسـامـة الشـربـاصي رئيــس منظمـة السـلام العــالمي بالـولايات المتحـــدة مـع الـدكتـورة مــارى شـاتيــل وورث رئيســة منظمـة حقــوق الإنسـان الــدوليـة فـى مبنـى رايبــورن بالـكـونجــرس بمنطقـة الـكابيتــول هيــل بـواشـنطن
الممثــلــة والمحبـة لعمــل الخيـر العــام جينـــا ألفـمــان، والمــديــرة التنفيــذيـة لمـكتـب الشـؤون العــامـة الـوطنيـة لـلكنيسـة العــلميــة بـيــث آكـى يــامــا، وعضــوة الكـونـجـرس كـــوريــن بــراون

الــوشــاح الــرئـاســي لـلخـــدمــة التـطـــوعيــة:


يُمنح الـوشـاح الـرئـاسي لـلخــدمــة التطــوعيــة عـــرفــانـًا وتكريمــًا لجهــود قــادة منظمـات الخـــدمـة المجتمعيـة والمتطــوعيـن وإلهـام غيـرهــم لـلمشـاركـة وتحمــل المسـؤوليـة.
                                                       info@youthforhumanrights.org
                                                                     Erica Rodgers
                                                      nationaloffice@humanrights.com
                                                 BethAkiyama@churchofscientology.net


الحـــائــزيــن عــلى الجــائـــزة الــرئـاسـيـة فـى الخـــدمــات التطـــوعيـــة:

أليـكــس ليــك
لـوس أنجيـلـوس كـاليفــورنيــا
نيـكـول بيـنـــك
أتــلانتــا جــورجيــا
كابتــن تـومـاس دانييــل
مـوبـايــل ألابــامــا

أزهــــر حــق
بثـاســـدا ميــريــلانــد
الأخــت أنيــس تيــلـليــس
قـائــدة مجمــوعــة

لــوس أنجيـلـوس كاليفـورنيــا
تيــليســى تـورنــر
مـرشــدة
لــوس أنجيــلـوس كـاليفــورنيــا


مهمـــات إنســانيــــة
 
  
  
صفيـة فــركاش القـــذافـى

معمـــر القـــذافي

سـيف القـــذافي

 تشارك منظمة السلام العــالمي في الـولايـات المتحــدة في مبــادرة إنسـانيــة لإعــادة جثمـان الــزعـــيم الليبـي الــراحــل معمــر القــذافي، وولــده المعتصم القــذافي، إلى زوجــة الأول وأم الثـاني، السيدة/ صفيـة فــركاش القــذافي المقيمــة الآن بمصــر. فـكمـا أعيــد جثمـان الـرئيـس العــراقــى الــراحــل صــدام حسين، بعــد إعـــدامــه، إلى أســرتــه، فنــرى أنه من الضـرورة المعـــامـلــة بالمثــل. كما تهتـم منظمـة السلام العــالمي في الـولايـات المتحــدة بتمكين السيدة/ صفيـة فركاش القــذافي من التـواصـل مع أبنـائهـا سـيـف والسـاعـــدي القـــذافي المحتجــزيـن في السجــون الليبيـة، وهنيبـال القــذافـى المحتجــز فـى السـجـن بـلبنــان بالإضـافـة إلى حـقهـم في التمثيــل القـانـوني المـلائـم. فهــذا يعـــد مــن الحقــوق المكفــولــة لــلسيـدة/ صفيــة فـركاش القــذافي بمـوجــب مـا نـص عــليـه الإعـــلان العــالمي لـلأمــم المتحــدة لحقــوق الإنسـان والقــانون الــدولي.

وتتــوجــه المنظمــة بنـــداء لــلسيـدة/ صفيـة فــركاش القـــذافي بأن تتصــل بمنظمـة السـلام العـــالمي في الـولايـات المتحـــدة الأمـريكيـة بخصـوص هـــذا الشـأن.
 


:منظمــة الســلام العــالمــى بالـولايــات المتحـــدة
تــؤيــد تـرشـيـح الـدكتـور سـيف الإسـلام القــذافى لـلإنتخـابات الـرئـاسـية فـى ليبيــا 

دكتـور سـيف الإسـلام القــذافى 
 
يـهنـىء مجــلــس أمنــاء مـنظمـة الســلام العــالمـى فـى الــولايـات المتحـــدة بتمتـع الـدكتــور ســيـف الإســلام القــذافــى بحــريتــه وخــروجــه مــن المعتقــل وإلغــاء كــل الإتهــامـات بحقــه بقــانـون العفــو العــام مـن السـلطــات الــليبيــة ووزيـر العـــدل الـليبــى وإعتبــارهـا كـأن لــم تـكــن. كمـا يــؤيــد مجــلــس أمنــاء المنظمــة الــدوليــة تـرشــح الــدكتـور ســيـف الإســلام القــذافــى فـى الإنتخــابـات الـرئـاسـيـة المقبـلــة فـى ليبيــا لخبـراتـه السـيـاسـيـة والإقتصــاديـة ، وقــدرتــه عـلـى وقـــف الحــرب ، وتـوحيــد الشـعب الـلـيبـى ، ليعــم الأمــن والإزدهــار فـى بــلاده.
 


:منظمــة الســلام العــالمــى بالـولايـات المتحـــدة
تطـالــب الـرئيس الـلبنـانى ميشيـل عــون والسيـد حسن نصــر الـلــه رئيس حـزب الـلـه بإطـلاق سـراح هــانيبـال القــذافى فــورا المختطــف والمسجــون فى لبنــان بإتهـامـات ملفقــة

  
  
الـرئيـس ميشيــل عـــون

هـانبيــال القــذافى

السـيـد حسـن نصــر الـلــه
            

منظمـة السـلام العــاـلـى في الـولايـات المتحــدة تطـالــب الـرئيـس الـلبنــانى ميشيـل عــون والسيـد حسـن نصــر الـلــه رئيـس حــزب الــلــه بإطــلاق ســراح هــانيبــال القـــذافى فــورا المختطــف والمسجــون في لبنــان منــذ عــام 2015 بتهـم مـلفقــة ليـس لـه أى عــلاقــة بهـا ودون أي سـنـد قـانـونى حيـث يعتبـر هــذا الفعـــل فـى حــق هــانيبــال القــذافــى ضــد الإعــلان العــالمـى لحقـــوق الإنســان وضــد كـافــة القــوانيــن الــدوليــة. 

 
محمي بمـوجـب
.الـقانـون، الجمعيـات، حقـوق الإنسـان